صعوبة امتحان الجيولوجيا وتباين الآراء حول علم النفس والتفاضل بين طلاب سيناء

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أدى طلاب الثانوية العامة، الشعبة الأدبية بمحافظة شمال سيناء، الامتحان في مادة علم النفس والاجتماع، كما أدى طلاب الشعبة العلمية علوم الامتحان في مادة الجيولوجيا، وطلاب الشعبة العلمية رياضة الامتحان في مادة التقاضل والتكامل. 

اقرأ أيضًا| «فايزة» تُبدع في إنتاج مشغولات بيئية تناسب محبي التراث السيناوي

وأبدى الطلاب رايهم في امتحان مادة الجيولوجيا مؤكدين أن أسئلة الامتحان جاءت  صعبة، بينما  تباينت  الآراء بين الطلاي حول مادة علم النفس والرياضيات لوجود أسئلة   تحتاج الي تفكير،  وآخرين اكدوا انها كانت سهلة  وفي متناول الطالب المتوسطة. 


وقد خرج طلبة القسم الأدبي من الامتحان  ولديهم امل في الحصول علي درجة عالية بعد تمكنهم من حل اسئلة مادة علم النفس والاجتماع رغم وجود نقاط تحتاج الي تركيز .والبعض الاخر لم يتمكن من حل جميع الأسئلة. 


قال أحد الطلاب، إنه يوجد غموض في الأسئلة تحتاج الى وقت للتفكير، حيث لم يتمكن من الإجابة علي جميع أسئلة الامتحان .

خرج طلبة وطالبات الثانوية العامة ، القسم العلمي علوم بمحافظة شمال سيناء، غير راضين  عن أسئلة مادة الجيولوجيا وعبر طلاب الثانوية العامة القسم العلمي   عن استياءهم لصعوبة أسئلة مادة الجيولوجيا، حيث خرج الطلاب من اللجان ومعظمهم غير راضي عن الامتحان بسبب وجود بعض الأسئلة  الصعبة، وأخرى تحتاج إلى تركيز.

بينما تباينت آراء الطلبة حول امتحان التفاضل والتكامل، حيث أكد البعض انها سهلة وآخرين أكدوا أنها تحتاج إلى تركيز.

وقد أدى طلاب شعبة الرياضيات وعددهم (٣٢٦) طالب وطالبة الإمتحان فى مادة التفاضل والتكامل وبلغ زمن الإجابة ساعتان،وأدى طلاب شعبة العلوم وعددهم (٢٣٢٨) طالب وطالبة الإمتحان فى مادة الجيولوجيا وعلوم بيئة وبلغ زمن الإجابة ثلاث ساعات،أما الشعبة الأدبية فقد أدى الطلاب وعددهم (٤٥٦) طالب وطالبة الامتحان فى مادة علم النفس والإجتماع وبلغ زمن الإجابة ساعتان .

كما أدى الطلاب المكفوفين وعددهم (٤)طالب وطالبة الامتحان فى مادة التاريخ ورقة ثانية .